ليونيل ميسي امام نيمار صراع استثنائي علي لقب كوبا امريكا

القائمة الرئيسية

الصفحات

ليونيل ميسي امام نيمار صراع استثنائي علي لقب كوبا امريكا



يتطلع ليونيل ميسي قائد المنتخب الارجنتيني لقياده منتخب بلاده لحصد لقب كاس امم امريكا الجنوبية (كوبا امريكا) عندما يواجه المنتخب البرازيلي فجر السبت في نهائي المسابقه القاريه على ملعب ماراكانا بريو دي جانيرو.


ومن المقرر ان تنطلق المباراه الساعه 2 فجر يوم السبت وتنقل عبر قنوات "بي ان سبورت".


ورغم الانجازات الكبيره لميسي على المستوى الشخصي أو مع فريقه برشلونه الاسباني الا انه لم يحقق اي بطولة مع المنتخب الارجنتيني الي الآن لذلك سيسعى ميسي بكل قوته لقياده المنتخب الارجنتيني لحصد اللقب.


ولم يحقق المنتخب الارجنتيني لقب هذه البطوله منذ عام 1993 فيما يرجع اخر لقب توج به المنتخب البرازيلي في هذه البطوله لعام 2019.


وحقق المنتخب الارجنتيني الفوز في اخر خمس مباريات كما انه لم يخسر في اخر 19 مباراه رسميه فيما يسعى المنتخب البرازيلي للتتويج بعاشر القابه في هذه البطوله خاصه وانه لم يخسر في اخر 14 مباراه.


وقد تأهل المنتخب الارجنتيني لهذا الدور بعدما تصدر المجموعه الاولى برصيد عشر نقاط جمعها من الفوز في ثلاثة مباريات والتعادل في مباراه ليصعد لدور الثمانيه حيث فاز على الاكوادور 3 - 0 ثم فاز على كولومبيا 3 - 2 بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقت الاصلي للمباراه بالتعادل الايجابي 1-1.


في المقابل تأهل المنتخب البرازيلي لهذا الدور بعدما تصدر المجموعه الثانيه برصيد عشر نقاط ايضا جمعها من الفوز في ثلاثة مباريات والتعادل في مباراه ثم فاز على منتخب تشيلي حامل اللقب بهدف دون رد قبل ان يفوز على منتخب بيرو بهدف دون رد في الدور قبل النهائي.


وستشهد هذه المباراه صراعا من نوع خاص فبغض النظر عن الصراع الكروي التاريخي بين الارجنتين والبرازيل سيكون هناك صراع من نوع خاص بين ليونيل ميسي وزميله السابق بفريق برشلونه البرازيلي نيمار بحثا عن صداره ترتيب هدافي البطوله.


ويتصدر ميسي ترتيب هدافي البطوله حيث سجل أربع أهداف الي الآن وصنع خمس أهداف فيما سجل نيمار هدفين وصنع ثلاث أهداف.


ولكن ليونيل ميسي سيواجه صعوبه كبيره في تسجيل الاهداف في المباراه النهائيه خاصه وان المنتخب البرازيلي لم يستقبل سوى هدفين طوال مشواره في البطوله ومع ذلك سيرفع ميسي وزملاؤه شعار التحدي من اجل حصد اللقب.

تعليقات