القائمة الرئيسية

الصفحات

محرز ينضم لخماسي افريقي في مئوية هجومية من بينهم صلاح



بتألق ملفت وتسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) في شباك بيرنلي واصل رياض محرز كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي الممتاز ورفع رصيده إلى أربعة أهداف في جدول ترتيب هدافي بريميرليج.


وقاد محرز فريقه مانشستر سيتي للفوز بخماسية نظيفة على بيرنلي ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز كما انضم لخمسة لاعبين أفارقة في إنجاز هجومي فريد بالمسابقة المحلية الأشهر عالميًا.


محرز رفع رصيده التاريخي من الأهداف في بريميرليج إلى 61 هدفًا سجلها بقميصي ليستر سيتي ومانشستر سيتي كما صنع 41 هدفًا ليقتحم نادي المائة (بين التسجيل والصناعة) وهو ما لم يفعله سوى خمسة لاعبين أفارقة طوال تاريخ المسابقة.


وسبق محرز في تسجيل وصناعة مائة هدف أو أكثر بالدوري الإنجليزي الممتاز كل من الإيفواري ديدييه دروجبا النيجيري ياكوبو أيجبيني التوجولي إيمانويل أديبايور السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح.


ولعب محرز بقميص ليستر سيتي بين عامي 2014 و2018 وساهم في التتويج الإعجازي للفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2015/2016 كما سجل 48 هدفًا لمصلحته في مختلف المسابقات.


وانتقل النجم الجزائري إلى مانشستر سيتي في صيف عام 2018 مقابل 60 مليون جنيه إسترليني ومنذ ذلك الحين سجل محرز 29 هدفًا لمصلحة مانشستر سيتي في مختلف المسابقات رغم عدم مشاركته بانتظام تحت قيادة المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات